أول لاعب كرة قدم في التاريخ ومشواره الكروي

اسلام راضي2 أغسطس 2022آخر تحديث :

تعرف علي أول لاعب كرة قدم في التاريخ ومشواره الكروي وأين لعب وجنسية هذا اللاعب وأين بدأ مشواره ؟ وكيف ؟ وما هو مركزه في الملعب وكيف فكر في ممارسة كرة القدم بشكل احترافي ؟ ولماذا ؟

كل هذه التساؤلات سوف نجيب عليها في المقال التالي وسوف تحصل علي معلومات سوف تعرفها لأول مرة عن أول لاعب كرة قدم في التاريخ فتابعو معنا قصة أول لاعب كرة قدم في التاريخ .

أول لاعب كرة قدم في التاريخ

أول لاعب كرة قدم في التاريخ :

وعن أول لاعب كرة قدم في التاريخ و أقدم لاعب كرة قدم هو وليام “بدج” والتر هيفيلفينجير حيث كان اللاعب يلعب في مركز حارس مرمي  وذلك لفريق أمريكي تابع لجامعة ييل

حيث تم التعاقد معه  من أجل اللعب في نادي أليجني وذلك عام  1892 والتعاقد كان بمبلغ  500 دولار , وفي نفس العام حصل

وليام هيفيلفينجير على مبلغ 25 دولار  كما حصل أيضا علي  مكافأة قدرها 500 دولار  من قبل  اتحاد أليجني الرياضي للعب معهم ضد منافسه  نادي بيتسرغ انتهت المباراة بفوز فريق  هيفيلفينجير  بأربعة مقابل لا شيء.

اعتزل اللاعب عام 1893 وعمل كمدرب لأول مرة في حياته مع فريق بيركلي بجامعة كاليفورنيا تمكن المدير الفني وليام هيفيلفينجير من تحقيق الفوز في خمس مباريات وتعادل في مباراة بينما خسر في لقاء وحيد , ثم ترك الفريق ليخوض تجربة جديدة مع نادي ليهاي وكانت نتائجه غير مرضية حيث تعرض لتسعة خزائم وفاز في خمسة  مباريات فقط .

من أول من إخترع كرة القدم  :

من أول من إخترع كرة القدم
 

لم يكتشف بالضبط تاريخ اكتشاف كرة القدم  لكن العلماء عثروا عليها اول مرة عبارة كانت عبارة عن كرة مصنوعة من جلود الحيوانات , واكتشف هذا الأمر تشارلز جوديير  الذي بدأ في تقوية المطاط وتطويره عبر الزمن , وبعد التقدم الحالي في البحوث العلمية من اجل تحسين كرة القدم من حيث الاداء تم وضع مواصفات كرة القدم عام 1863 م من قبل الاتحاد الانجليزي لكرة القدم والتي تكونت من اغطية جلدية للمساعدة في الاحتفاظ بالشكل الكروي للكرة .

اول نادي كرة قدم في العالم :

أول نادي كرة قدم أسس في العالم هو شيفيلد أف سي حيث تأسس عام ١٨٥٧ م  .

تعرف ايضا علي :

ما هي اول مباراة في تاريخ كرة القدم

عدد اسيستات رونالدو في مسيرته

تابع موقع ميجا هاتريك لتحصل علي كل معلوماتك الرياضية وجميع اخبار كرة القدم حول العالم بشكل حصري

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :يرجي عدم الإساءة للأخرين