تعلم تكتيك كرة القدم أشهر 4 طرق لعب كرة القدم

اسلام راضي30 أغسطس 2022آخر تحديث :

تعلم تكتيك كرة القدم حيث يعتمد مدربي كرة القدم  علي وضع الخطط والتكتيك الذي يساعدهم في تحقيق الفوز والسيطرة علي المباراة للفوز وحصد الالقاء ومراضاة جماهيرهم

وتوجد العديد من الخطط المختلفة التي يضعها المدربين ولكل مدرب خطة وفكر ومدرسة تختلف عن المدرب الآخر فهناك مدرب يحب الخطط الدفاعية واشهر هذه المدربين في العالم

البرتغالي جوزية مورينو وهناك مدربين يحبون الخطط الهجومية وهناك مدربين يلعبون بخطط متوازنة فسوف نتعرف معكم علي كيفية تعلم تكتيك كرة القدم ووضع الخطط التكتيكة .

تعلم تكتيك كرة القدم

تعلم تكتيك كرة القدم :

توجد اكثر من طريقة لعب كرة القدم ولكل مدرب استراتيجية وفكر مختلف فسنقدم لكم اشهر طرق تكتيك كرة القدم

خطة 4-4-2 دايموند :

خطة 4-4-2 في عالم كرة القدم هي خطة معروفة جدا يعتمد عليها أغلب المدربين الحالين وهي خطة متوازنة دفاعيا وهجوميا ويمكنك كمدير فني اللعب بهذه الخطة وتغييرها اثناء اللعب اي في حالة المكسب ممكن تحول هذه الطريقة الي الدفاع أكثر من الهجوم وفي حالة الخسارة مثلا من الممكن أن تقلب هذه الخطة لتكون هجومية فهي خطة مرنة وممتازة جدا .

خطة 4114 :

خطة 4114

شرح خطة 4-1-4-1 هي خطة تكتيكية  هدفها الأساسي هو الاستحواذ علي الكرة ومسك الكرة لأكثر وقت ممكن تعتمد هذه الخطة في الأساس علي وجود صانع العاب ولاعب وسط مدافع .

خطة 4-3-3 :

خطة 4-3-3

تعرف علي شرح طريقة 4 -3-3  تعتمد هذه الخطة التكتيكية علي الضغط العالي ويطبقها الكثير من المدربين المميزين وهذه الخطة تساهم في الزيادة العديدة من وسط الملعب وتساعد لاعبي الخط الامامي في اللعب بحرية تامة سواء للعب علي الأطراف او التحرك بالعمق .

خطة 2 – 3 – 5 :

خطة 2 – 3 – 5

خطة 2 – 3 – 5 تسمي خطة الهرم هي الخطة القديمة والأكثر شيوعاً بعالم كرة القدم  وانتهت هذه الخطة في الوقت الحالي فهذه الخطة تعتمد علي تواجد 3 لاعبين بوسط الملعب ولاعبين في الدفاع وخمسة لاعبين بخط الهجوم .

 

موضوعات متعلقة :

معنى ميجا هاتريك

خطط اللعب في كرة القدم PDF :

كثير ما يبحث المدربين علي خطط اللعب في كرة القدم PDF وذلك للمذاكرة والمراجعة خصوصا اثناء الدورات التدريبية ولتحميل خطط اللعب في كرة القدم PDF من هنا 

قدمنا لكم متابعينا كيفية تعلم تكتيك كرة القدم واشهر الطرق و تكتيك كرة القدم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :يرجي عدم الإساءة للأخرين