تعرف على عدد الكرات الذهبية لرونالدو وأهم المباريات التي خاضها

اسلام راضي5 أبريل 2023آخر تحديث :

عدد الكرات الذهبية لرونالدو هي واحدة من أهم الأمور التي تتصدر نتائج البحث، حيث يتساءل عدد من مشجعي ومحبي كرة القدم عن عدد المرات التي فاز بها رونالدو بهذه الجائز المميزة والتي من المعروف أنها لا تمنح سوى لأفضل لاعبي العالم، دعونا نتعرف معاً على أهم التفاصيل في حياة رونالدو بدايةً من جائزة الكرة الذهبية حتى وقتنا هذا.

تعرف على عدد الكرات الذهبية لرونالدو وأهم المباريات التي خاضها

عدد الكرات الذهبية لرونالدو

استطاع أن يحظى اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو بانفراد متميز بين عديد من اللاعبين منذ بداية ظهوره في عالم كرة القدم حتى وقتنا هذا

وهو الأمر الذي منحه الدافع والقدرة على أن يسرد قصته بنفسه ويكون من أكثر لاعبي كرة القدم نجاحاً من حول العالم، فدعونا نكتشف معاً قصة الـ 5 مرات التي حظى فيها رونالدو بجائزة الكرة الذهبية.

تاريخ الكرة الذهبية

من المميز أن علاقة رونالدو بالكرة الذهبية بدأت في سنة 2004 أي كان عمره 19 سنة، هذا الأمر الذي يحكم مقدار الانفراد والتميز الذي كان يتمتع به رونالدو حينذاك، ومن هنا التفاصيل كاملةً:

بداية غير رسمية

ظهر اسم رونالدو لأول مرة في القائمة المختصرة لجائزة الكرة الذهبية سنة 2004، وقد كان حينها واحداً من بين 50 اسم آخرين يتنافسون على لقب أفضل لاعب في أوروبا

وقد تمكن رونالدو من لفت الأنظار إليه كجناح خاصةً بعد موسمه الأول مع الشياطين الحمر، إذ ساعد البرتغال للوصول إلى نهائي يورو 2004 ونتيجة لذلك نال المركز 12 بعد الهداف اليوناني أنجيلوس خاريستياس، وتسلم حينها الجائزة أندريه شيفتشينكو.

موسم 2008-2012

لقد كانت سنة 2008 مميزة للغاية بالنسبة لرونالدو، إن موسمه في 2007-2008 مع يونايتد والذي تمكن من أن يسجل فيه 42 هدف أدى إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا

وهو الأمر الذي نتج عنه الاعتراف برونالدو كأفضل لاعب في العالم بشكل رسمي، بهذا الشكل يصبح في ذلك الوقت ثالث لاعب برتغالي ينال الكرة الذهبية بعد أوزيبيو سنة 1965 ولويس فيجو سنة 2000.

موسم 2013-2017

لقد كانت واحدة من أهم وأصعب الجوائز التي نالها رونالدو في ذلك الوقت والتي استحقها عن جدارة للمرة الثانية بالرغم من انتصارات الدوري الإسباني لميسي وبرشلونة، وقد كان حصوله على الجائزة إثر قيامه بفوز آخر في الدوري الإسباني على حساب ميسي وبرشلونة.

كذلك تمكن على مدار عام كامل من أن يسجل 69 هدف رائع ونظيف للنادي والذي من بعده بدأت سلسلة رونالدو مع ريال مدريد من 4 انتصارات في 5 سنوات فقط وهي فترة استثنائية في تاريخ المواجهات الأوروبية.

موسم 2018-2020

في ذلك الوقت تعادلت الانتصارات أو عدد الكرات الذهبية لرونالدو وميسي، وقد كانت تقدر بـ 5 انتصارات فقط، وبالرغم من كونه رقم قياسي مشترك إلا أنها لم تستمر بعد عام 2018 وانتهت فجأة خاصةً بعد قام لوكا مودريتش وهو زميل رونالدو في ريال مدريد بالتغلب عليه في صدارة الترتيب.

هذا كما كان لاعب خط الوسط نقطة الارتكاز في فريق كرواتية والذي أنهى الوصيف في كأس العالم، الجدير بالذكر أنه في عام 2019 كان أحدث إصدار لجائزة الكرة الذهبية، وقد حصل ميسي حينها على الكرة الذهبية السادسة في تاريخه متفوقاً بذلك على فيرجيل فان ديك وهو لاعب ليفربول.

وفي نهاية مقالنا عدد الكرات الذهبية لرونالدو نود القول أنه بالرغم من أن قدرته على إبهار الجميع اختلفت تماماً عما كان مراهقاً إلا أن لا أحد ينكر براعته في التهديف والتي لازالت قائمة حتى الآن.

تعرف ايضاً :

افضل لاعب كرة قدم في العالم

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :يرجي عدم الإساءة للأخرين